«إم جي Cyberster» تصل الكويت… بتألّق كهربائي


– مرزوق الغانم: سيارة رياضية مبتكرة تؤكد التزام «إم جي» بتشكيل مستقبل صناعة السيارات

– توم لي: مزيج رائع من التصميم المستقبلي والأداء المثير والإخلاص لحلول التنقل المستدامة

– «Cyberster» أول سيارة رياضية كهربائية بالكامل ذات بابين من «إم جي»

شهدت الكويت الظهور الأول للمركبة المنتظرة بشدة، «إم جي Cyberster»، وذلك أثناء مرورها بالبلاد وقضائها لأربعة أيام، ضمن جولة قيادة عالمية وعابرة للقارات فريدة من نوعها، احتفالاً بالذكرى السنوية المئوية للعلامة التجارية البريطانية الأصل، والتي تُعرف باسم: «مئوية الشغف».

ويُبرز حضور «Cyberster» في الكويت أهمية الدولة بالنسبة لشركة «إم جي» ورؤيتها العالمية، فيما تعد «Cyberster»، التي انطلقت جولتها العالمية من لندن في سبتمبر، وشنغهاي وجهتها النهائية، سيارة رودستر كهربائية ثورية ذات بابين تحافظ على تراث العلامة التجارية، ولا سيما طراز «MGB» الشهير.

وتشمل مسيرة «Cyberster» في الكويت توقفاً رائعاً عند أبراج الكويت والمباركية والعديد من المعالم السياحية، فيما يقود السيارة التوأم روس وهوجو تيرنر، وهما مغامران محترفان من بريطانيا يمتلكان قصة ملهمة، حيث يستكشفان المعالم المحلية ويتفاعلان مع المجتمعات المحلية وعشاق السيارات.

وقال روس تيرنر: «عندما كان هوجو في السابعة عشرة من عمره، أصيب بكسر في رقبته وبعد ستة أشهر من الجراحة، دفعنا ذلك للسفر حول العالم وكانت بداية مغامرتنا الكبيرة الأولى في عام 2011 عندما عبرنا المحيط الأطلسي بالتجديف».

وتتمثل مهمة التوأم في مساعدة الناس على التعرف على عالمنا من خلال التكنولوجيا الجديدة والرحلات الاستكشافية الهادفة. وقد قاما بالتجديف عبر المحيط الأطلسي وعبرا القبعة الجليدية في جرينلاند، وعند البحث عن مغامرتهما الكبرى التالية، سنحت لهما الفرصة لخوض هذه الرحلة التي تمتد على 10 آلاف ميل في سيارة «إم جي» الرياضية الكهربائية ذات البابين بالكامل.

خطوة جريئة

من جانبه، قال رئيس شركة «إم جي الكويت»، مرزوق عادل الغانم: «باستقبالنا لسيارة (إم جي Cyberster) في الكويت، لا نحتفل فقط بمئة عام من التميز في صناعة السيارات ولكن أيضاً بخطوة جريئة نحو مستقبل التنقل الكهربائي. وهذه السيارة الرياضية المبتكرة ذات البابين، بتصميمها المتطور وتكنولوجيتها المستدامة، تكرّم تراثنا العريق وتؤكد التزام (إم جي) بتشكيل مستقبل صناعة السيارات. نحن متحمسون لرؤية رحلة (Cyberster) عبر الكويت، والتواصل مع المجتمعات المحلية وعشاق السيارات على حد سواء، وتعزيز تفانينا في تحقيق الريادة في عالم المركبات الكهربائية».

ونوه إلى أن «(Cyberster) هي أكثر من مجرد سيارة، فهي شهادة على تراث (إم جي) ورؤيتها لمستقبل مستدام وكهربائي».

من ناحيته، قال المدير التنفيذي لشركة إم جي موتور الشرق الأوسط، توم لي: «تجسد (إم جي Cyberster) إحياء سيارة السيدان الرياضية المحبوبة والدائمة الطراز ذات البابين، تكريماً لـ(MGB) الأيقونية. وهذا التفسير الحديث، الذي تعمل عليه الآن بطارية كهربائية بالكامل، يعيد تعريف جوهر الابتكار والتراث في تصميم السيارات. ومع تنقلها عبر المناظر الطبيعية المختلفة، تعكس هذه الفعالية التزام (إم جي) بريادة مستقبل التنقل الكهربائي».

مزيج رائع

وتمثل سيارة «إم جي Cyberster» الرياضية الرائدة بالكامل ذات البابين والكهربائية بالكامل، مزيجاً رائعاً من التصميم المستقبلي والأداء المثير وإخلاص «إم جي» لحلول التنقل المستدامة.

واستلهاماً من «MGB» الكلاسيكية، تشمل جماليات «Cyberster» الآسرة، والتي يصوّرها تعاون مشترك بين فريق التصميم الذي يتخذ من لندن مقراً له ومصنع شنغهاي – مقدمة منخفضة مميزة ومؤخرة خلفية منحنية، بالإضافة إلى أبواب مقصّة مثيرة للانتباه وذيل «كامباك».

وتُبرز إعادة التفسير الكهربائية الحديثة لسيارات «إم جي» الرياضية الكلاسيكية ذات المقعدين، التزام «إم جي» بريادة مستقبل التنقل الكهربائي. ومن حيث القوة والأداء، تتوفر «إم جي Cyberster» في نسخة بمحرك واحد بسعة بطارية 64 كيلو وات/ساعة ونسخة بمحركين بسعة بطارية 77 كيلو وات/ساعة. ويمكن للنسخة الأكثر قوة التسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في غضون 3.2 ثانية. ومع قيادة «إم جي Cyberster» للمسيرة، تتوقع العلامة التجارية تنمية مجتمع عالمي، تتلاقى فيه التكنولوجيا الكهربائية مع المسؤولية البيئية.

مركز خدمة جديد في الشويخ وصالة بالجهراء

تماشياً مع التزامها بخدمة العملاء، أعلنت «إم جي» عن افتتاح مركز خدمة جديد في الشويخ، ليصل إجمالي عدد مراكز الخدمة لدى الشركة في الكويت إلى 12 مركزاً. ويضمن هذا التوسع الإستراتيجي حصول مالكي «إم جي» على دعم عالي المستوى.

وذكرت «إم جي»: «بالإضافة إلى ذلك، يسعدنا أن نعلن أن صالة عرض جديدة في الجهراء ستفتح أبوابها في فبراير، ما يوفر لعملائنا في المنطقة تجربة مباشرة لأحدث طرازات (إم جي) وتكنولوجيا السيارات المتطورة».



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *