البورصة المصرية تربح 13 4 مليار جنيه في أسبوع


كسا اللون الأخضر مؤشرات البورصة المصرية لتواصل الصعود للاسبوع الرابع على التوالي مدعومة بحالة التفاؤل غير المسبوق الذي تشهده البورصة لأول مرة منذ ثورة 25 يناير ليرتفع مؤشرها الرئيسي لأعلى مستوياته منذ نحو 15 شهرا.

وقال وسطاء بالسوق إن زيارة د.هشام قنديل رئيس الوزراء للبورصة خلال الاسبوع تؤكد إيمان الحكومة بأن البورصة هي أحد الروافد المهمة لجذب الاستثمارات الاجنبية وتشجيع الاستثمارات المحلية في ذات الوقت، بما سينعكس بشكل كبير على الاقتصاد المصري.

وأوضحوا أن البورصة تشهد حاليا حالة من التفاؤل والتي أدت الى عودة تدفق السيولة والقوة الشرائية وجذب مستثمرين جدد وعودة آخرين كانوا قد هجروا السوق، صاحب ذلك العديد من الانباء الايجابية المتعلقة بالشركات، فضلا عن العامل الاكبر والاكثر تأثيرا في صعود السوق والمتمثل في استمرار الاستقرار السياسي. ولفتوا الى أن البورصة المصرية حاليا باتت أقوى من التوقعات، وكل مرة تنجح مؤشراتها في تخطي مستويات المقاومة التي كنا نتوقع أن تدفع بالاسعار الى الهدوء والتراجع، ما جعل الكثير من المحللين وشركات توصيات على الاسهم بتعديل توقعاتها. وربح رأس المال السوقي للاسهم المقيدة في سوق داخل المقصورة خلال الاسبوع نحو 13.4 مليار جنيه ليصل الى 382.4 مليار جنيه مقابل 369.1 مليار جنيه خلال تعاملات الاسبوع الماضي، ليرتفع بما نسبته 4%.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *