«الخليج» يستعرض تجربته في الاستدامة البيئية بـ «إكسبو الدوحة»


أعلن بنك الخليج مشاركته في المعرض الدولي للبستنة «إكسبو الدوحة 2023»، الذي يقام في العاصمة القطرية، تحت شعار: «صحراء خضراء… بيئة أفضل»، ويختتم فعالياته في 28 مارس المقبل.

ويقام المعرض بمشاركة 80 دولة إلى جانب الكثير من الهيئات والمنظمات غير الحكومية والخبراء الدوليين، بالإضافة إلى شركات من القطاع الخاص والجامعات والمختبرات، في ظل توقعات بوصول إجمالي عدد زواره إلى 3 ملايين.

ويتضمن المؤتمر فعاليات كبرى وورش عمل لابتكار حلول على الصعيد العالمي لمشاكل التصحر والتغير المناخي وتحديات الاستدامة وتكريس استخدام التقنيات الحديثة لاستدامة الموارد.

ولفت البنك في بيان إلى أنه يستعرض تجربته الرائدة في مجال الاستدامة البيئية، ضمن الجلسة المخصصة لإبراز جهود القطاع الخاص الكويتي نحو الاستدامة البيئية، في يوم 23 يناير الجاري، علماً أن الكويت تشارك بجناح كبير في المعرض.

وقال نائب المدير العام للاتصالات المؤسسية أحمد الأمير: «يحرص (الخليج) على المشاركة في المؤتمرات والمعارض العالمية والإقليمية المعنية بالاستدامة البيئية، لاستعراض تجربته الرائدة في ترسيخ مبادئ الاستدامة داخل البنك وخارجه».

وأشار إلى أن تلك المشاركات تعدّ فرصة مثالية لتبادل الأفكار وتضافر الجهود لإحداث تغييرات كبرى تؤثر إيجاباً على البيئة حول العالم، موضحاً أن القضايا التي يتناولها معرض الدوحة للبستنة تأتي في مقدمة اهتمامات إستراتيجية «الخليج» الخاصة بالاستدامة.

ونوه إلى أن «الخليج» يبذل جهوداً كبيرة في دعم وتسريع أجندة الاستدامة الوطنية عبر مبادرات مختارة إستراتيجياً، تساهم بفاعلية في ترسيخ النهج المستدام داخل المجتمع، من خلال تبني ممارسات مسؤولة ذات نهج استباقي، في المجالات البيئية والاجتماعية والحوكمة.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *