الكويت تستضيف الملتقى الأول للسياحة الاقتصادية في الوطن العربي


تستضيف الكويت اليوم فعاليات ملتقى السياحة الاقتصادية في الوطن العربي الأول، الذي ينظمه مجلس سيدات الأعمال العرب لمدة 5 أيام بمشاركة وفود من 12 دولة.

وتأتي استضافة الكويت لهذا الملتقى عقب اختيارها كـ«نموذج للاقتصاد العربي» من قبل لجنة الاستثمار التابعة لمجلس سيدات الأعمال العرب.

ويتضمن الملتقى الذي يشرف على تنظيمه الاتحاد الكويتي لأصحاب المهن للمشاريع الصغيرة والمتوسطة بصفته عضواً في مجلس «سيدات الأعمال» بالتعاون مع الجمعية الاقتصادية الكويتية العديد من الأنشطة والفعاليات منها زيارة الوفود المشاركة لمواقع سياحية تتحدث عن تاريخ دولة الكويت.

وتقام على هامش الملتقى غداً ندوة اقتصادية ريادية تركز على كيفية الاستثمار في الشباب وتمكين المرأة اقتصادياً، وذلك في فندق المارينا.

من جانبها، قالت رئيس مجلس سيدات الأعمال العرب الشيخة الدكتورة حصة سعد العبدالله خلال مؤتمر صحافي أمس بهذه المناسبة إن «اختيار الكويت كنموذج للاقتصاد والاستثمار في الوطن العربي يعكس وضعها الإقليمي وما تمثله من ثقل اقتصادي مهم، وما كان هذا ليحدث إلا من خلال ما توفره الدولة من تسهيلات ومناخ استثماري بالشكل الذي يسمح بأن تتبوأ البلاد مكانتها المعهودة».

من جانبها، قالت نائب رئيس الاتحاد خيرية دشتي إن الملتقى سيشهد مشاركات من السعودية والإمارات والبحرين وقطر وعمان ومصر ولبنان وسورية والأردن والجزائر وتونس والمغرب.

وأوضحت أن الفعاليات والأنشطة تتضمن زيارات إلى متحف الكويت الوطني والمركز العلمي ومتحف قصر السلام ودار الآثار الإسلامية ومركز عبدالله السالم الثقافي والأسواق الشعبية العريقة كأسواق المباركية والمجمعات الحضارية المتقدمة.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *