«بيتك» يستعرض ريادته في الاستدامة… بـ «إكسبو الدوحة»


شارك بيت التمويل الكويتي «بيتك» في فعاليات المعرض الدولي للبستنة «إكسبو الدوحة 2023» ضمن ريادته في الاستدامة وحرصه على التواجد في الملتقيات والفعاليات التي تهتم بالاستدامة والمبادرات البيئية لإبراز دوره وتجربته في هذا الإطار.

وستستمر فعاليات «اكسبو الدوحة 2023»، الذي يقام للمره الأولى في الشرق الأوسط وبدولة ذات مناخ صحراوي، حتى مارس المقبل، بمشاركة 80 دولة وحضور 3 ملايين زائر.

ويهدف المعرض الذي يقام تحت شعار «صحراء خضراء..بيئة أفضل» بمشاركة مؤسسات من القطاع الخاص والعديد من المنظمات والهيئات غير الحكومية والجامعات والخبراء، إلى اقتراح حلول لتعزيز حياة خضراء مزدهرة وذلك عن طريق تعاون دولي مثمر، ودعم الزراعة الحديثة، والتكنولوجيا والابتكار، الوعي البيئي، والاستدامة.

وخلال جلسة «الخدمات المصرفية المسؤولة لتحقيق النمو المستدام» ضمن فعالية أقامها جناح الكويت في معرض «اكسبو الدوحة 2023» للبستنة بعنوان «دور القطاع الخاص نحو الاستدامة»، استعرض المدير التنفيذي للحوكمة والاستدامة في «بيتك»، محمد العربيد، تجربة «بيتك» وريادته في تعزيز مفهوم الاستدامة وتطبيق الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) في كل أعماله وأنشطته المصرفية، وسعيه المتواصل في تعزيز منتجات التمويل الأخضر، ومواءمة أعماله مع أهداف التنمية المستدامة (SDGs).

وتطرق العربيد إلى السياسات والإجراءات المصرفية التي من شأنها الحفاظ على دقة تنفيذ الإستراتيجيات الصحيحة لتحقيق نمو مستدام.

واستعرض العربيد حملة «Keep it Green» وهي مظلّة للمبادرات البيئية والتي تُعنى بالاستدامة والتوعية بالمحافظة على البيئة وأهمية الاستدامة.

وأوضح أن «بيتك» يستند في إستراتيجيته للاستدامة إلى إرثه الطويل في التمويل الإسلامي المستدام ودوره كأكبر بنك في الكويت وثاني أكبر مؤسسة مالية إسلامية في العالم وشبكته الواسعه التي تربط كل القارات تقريباً، منوّهاً إلى أن «بيتك» يمضي قدماً في دمج عناصر الاستدامة بمختلف أعماله التشغيلية كونها باتت أساسية ضمن استراتيجية «بيتك».

من جانبها، أثنت مدير عام الهيئة العامة للبيئة بالوكالة، سميرة الكندري على دور «بيتك» في الاستدامة ودعم الجهود البيئية، ومشاركته في جناح دولة الكويت في معرض «اكسبو الدوحة»، مؤكدة أن«بيتك» من أبرز المؤسسات التي تتعاون معها الهيئة العامة للبيئة في مختلف المبادرات البيئية والمستدامة.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *