«حلم الصحراء» ينطلق في السعودية


وقعت المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، مع مجموعة (ارسينالي) الايطالية اتفاقية لإطلاق خدمة قطار (حلم الصحراء) داخل المملكة وهي الأولى من نوعها في الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

ونقلت وكالة الانباء السعودية (واس) عن وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الخطوط الحديدية السعودية (سار) المهندس صالح الجاسر ان الاتفاقية التي وقعتها سار مع المجموعة الايطالية المتخصصة في إدارة رحلات القطارات الفاخرة تأتي تفعيلا لمذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين في 15 مارس 2023.

وأوضح الجاسر ان إنطلاق هذه الخدمات الفاخرة في القطارات داخل المملكة سيضيف خدمات نوعية وخيارات إضافية في أنماط التنقل بالمملكة مشيرا إلى ان هذه الاتفاقية تعد إحدى مبادرات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية لتحسين جودة الحياة ودعم الإستراتيجات الوطنية الرائدة.

من جهته قال رئيس مجموعة (ارسينالي) الايطالية باولو بارليتا ان مراحل الإنتاج الأولية لقطار (حلم الصحراء) قد بدأت مؤخرا في إيطاليا استعدادا لدخول الخدمة بحسب الخطة المعلنة.

وسيفتح قطار (حلم الصحراء) الذي يتكون من 40 كابينة فاخرة باب الحجز في نهاية العام 2024 على ان يبدأ التشغيل الفعلي في الربع الرابع من العام القادم.

وينطلق مسار أولى رحلات (حلم الصحراء) من محطة قطار الشمال بالعاصمة الرياض مرورا بحائل وانتهاء بمحطة قطارات الركاب بمنطقة القريات.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *