محمد الدويلة مديراً عاماً لخزانة «KIB»


عييّن بنك الكويت الدولي (KIB) محمد الدويلة مديراً عاماً لإدارة الخزانة، إذ يتمتّع بسجل حافل وخبرة تناهز 19 عاماً في مجال الخزانة والاستثمار.

وذكر البنك في بيان، أن هذا القرار يأتي في إطار تركيز (KIB) على تنمية رأسماله البشري، والتزامه باستقطاب الكفاءات الوطنية للارتقاء بخدماته ومنتجاته المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والمقدّمة لجميع شرائح المجتمع.

وفي معرض تعقيبه على هذه الخطوة، قال مدير عام إدارة الموارد البشرية في «KIB»، فراس الدارمي: «يسرّنا كثيراً تعيين محمد الدويلة مديراً عاماً لإدارة الخزانة، وبلا شك، سيكون إضافة قيّمة إلى فريق عمل (KIB). إن خبرته الواسعة وسجله الحافل في إدارة عمليات الخزينة المعقدّة يمنحانه رؤى فريدة ومنظوراً استراتيجياً سيكون ذا أهمية بالغة في أداء دوره الجديد على أكمل وجه في البنك».

وأضاف الدارمي: «يعدّ تعيين الدويلة جزءاً من التزام (KIB) المستمر بتعزيز كوادره الوطنية على مستوى القيادات والارتقاء بقدراته التشغيلية وفقاً لرؤيته العامة. نحن واثقون بقدرة الدويلة على الإسهام بشكل فعّال في تعزيز عمليات إدارة الخزانة، ودفع عجلة الابتكار، وضمان استمرار نجاحها، إضافة إلى تحقيق أهداف البنك الاستراتيجية لتلبية احتياجات عملاء البنك المتطورة».

وتميّزت مسيرة الدويلة المهنية بإنجازات مهمة، حيث كان يشغل أخيراً منصب نائب المدير العام للخزانة في بيت التمويل الكويتي «بيتك»، وأسس فيه وحدة أسواق رأس المال وترأسها، كما لعب دوراً حيوياً في إنشاء إدارة الأصول والخصوم في الخزانة، وإضافة إلى ذلك، كانت للدويلة أدوار إستراتيجية في الإدارة الخاصة بأسواق رأس المال وأسواق النقد، وإعداد السياسات، وبناء أنظمة تكنولوجيا المعلومات في قطاع الخزانة.

وقبل انضمامه إلى بيت التمويل الكويتي، عمل الدويلة كمتداول أول في قسم الخزانة في البنك الأهلي المتحد – الكويت (AUB)، وقبل ذلك، عمل كمسؤول أول في الشركة الخليجية لحفظ الأوراق المالية.

ويذكر أن الدويلة حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية ماسترخت لإدارة الأعمال، إلى جانب درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة الكويت، وقد شارك بالتدريس في العديد من الدورات التدريبية وورش العمل، لاسيما في معهد الدراسات المصرفية، بما يعكس التزامه بإثراء هذا المجال وتنمية قدرات المختصين فيه.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *