«مينزيز» تستحوذ على 50 في المئة من «جارداين» في هونغ كونغ


– حسن الحوري: نتطلع لتعزيز تواجدنا في آسيا واغتنام الفرص بسوق الطيران
– فيفيان لاو: الاندماج سيوفر فرصاً للتدريب والتطوير ويمنحنا آفاقاً وظيفية موسعة

أعلنت مينزيز للطيران، عن استحواذها على 50 في المئة من ملكية «مجموعة جارداين لخدمات الطيران» وهي شركة رائدة في مجال خدمات المناولة الأرضية تعمل في مطار هونغ كونغ الدولي منذ عام 1946.

ولفتت الشركة في بيان إلى أن عملية الاستحواذ ودخول «مينزيز للطيران» كمالك رئيسي بحصة 50 في المئة، تعكس العمق الإستراتيجي لاستثمارات الشركة في المنطقة، والتي سيكون لها دور كبير في دعم انتعاش قطاع الطيران في هونغ كونغ وتعزز من وجودها في القارة الآسيوية.

وبيّنت أن «مجموعة جارداين لخدمات الطيران» هي شركة عريقة ولها مساهمة فعّالة في نمو هونغ كونغ وبروزها كمركز عالمي للطيران، لافتة إلى أن العملية تمت عبر شراء «مينزيز» حصة «جارداين ماثيسون» في «مجموعة جارداين لخدمات الطيران» بعد الحصول على موافقة مالك الحصة المتبقية وهي شركة الطيران الوطنية الصينية (المجموعة) المحدودة، وبذلك تكون «مينزيز» شريك الشركة الصينية في «مجموعة جارداين لخدمات الطيران».

وذكرت أنه بعد الانتهاء من إجراءات عملية الاستحواذ، سيتم تغيير العلامة التجارية من «مجموعة جارداين لخدمات الطيران» إلى «مينزيز CNAC لخدمات الطيران المحدودة» لتصبح جزءاً من أكبر علامة تجارية في قطاع خدمات الطيران في العالم وعنصراً أساسياً من «مينزيز للطيران» والتي تقدّم خدماتها لأكثر من 255 مطاراً في أكثر من 60 سوقاً منتشرة في قارات العالم الست.

وأفادت بأن هذا المشروع المشترك الجديد سيعمل على تعزيز الشراكة الحالية القائمة بين شركة مينزيز و «شركة الطيران الوطنية الصينية CNAC» في مطار ماكاو الدولي (MFM)، حيث انها تعتبر شركة المناولة الأرضية الرائدة منذ عام 1994. كما تقدم مينزيز خدماتها في ثلاثة مطارات في إندونيسيا، وكانت قد دخلت أخيراً إلى ماليزيا.

وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس إدارة «مينزيز للطيران» حسن الحوري: «نتطلع إلى تعزيز تواجدنا في القارة الآسيوية وإلى اغتنام الفرص في سوق الطيران سريع النمو. هذا الاستحواذ سيمكّننا من توسيع نطاق تواجدنا في هونغ كونغ ومنطقة الخليج الكبرى والصين عبر شراكتنا المثمرة مع شركة الطيران الوطنية الصينية (CNAC)، معززاً ذلك من نمو ونجاح كلا الشركتين. معاً، سنقدم خدمات طيران لا مثيل لها لعملائنا، مع ضمان استمرار التزامنا المعهود بالسلامة والأمن والتميز. نتطلع إلى الترحيب بموظفي (جارداين) في (مينزيز)، مدركين جيداً أن خبرتهم لا تقدر بثمن وسنعمل معاً على دعم نمو قطاع الطيران في هونغ كونغ وتوسعه».

بدورها، قالت الرئيس التنفيذي لـ «جارداين» فيفيان لاو: «نحن نرى إمكانات هائلة لموظفينا تحت إشراف (مينزيز). وإضافة إلى تعزيز مكانة الشركة في قطاع الطيران العالمي، سيوفر الاندماج فرصاً للتدريب والتطوير ويمنح العاملين لدينا آفاقاً وظيفية موسعة».

وأضافت «تخضع الصفقة لموافقة الجهات الرقابية ومن المتوقع استكمالها في غضون الأشهر المقبلة».



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *