هجوم حاد على نتنياهو لمحاولته بيع أسهمه


قال رئيس المعارضة الإسرائيلية النائب شاؤول موفاز إن تصرف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بخصوص استثماراته الشخصية في الأسهم ومحاولته التصرف فيها يدل على أنه على علم ويقين بالمخاطر الهائلة التي تهدد أمن دولة إسرائيل وسلامة مواطنيها، وبخطر انهيار الاقتصاد، والتي تنجم عن احتمال اتخاذ قرار متهور وغير متزن وغير ضروري بشن عملية عسكرية إسرائيلية منفردة ضد المنشآت النووية الايرانية.

وقالت رئيسة حزب العمل النائبة شيلي يحيموفيتش ان الكل يدرك ويفهم أن رئيس الوزراء يكشف بصورة واسعة ومعمقة جدا معلومات أمنية واقتصادية قد تؤثر بشكل دراماتيكي على النشاطات التجارية في سوق الاوراق المالية في تل أبيب وفي أسواق العالم.

وأكدت أنه اذا توافرت لدى رئيس الوزراء معلومات مهمة، فمن الجدير أن يحيط الجمهور علما بها.

وحمل النائب أوري أريئيل من الاتحاد الوطني على تصرف نتنياهو متهما اياه بالسعي الى تغيير الانظمة التي حددتها الحكومة من أجل زيادة أرباحه الشخصية، وذلك في الوقت الذي يواجه فيه الجمهور عواقب السياسة الاقتصادية للحكومة.

من جهتها، قالت مصادر إسرائيلية ان نتنياهو طلب موافقة مراقب الدولة على بيع أسهم محفظته الاستشارية، إلا أن المراقب أعاد الموضوع لموافقة الحكومة، ما أدى الى سحب نتنياهو للطلب الذي أثار قلقا بالغا من تكرار تجربة رئيس أركان جيش الاحتلال السابق دان حالوتس وقت الحرب الإسرائيلية ـ اللبنانية.

وكان رئيس الاركان الإسرائيلي السابق دان حالوتس قد باع أسهمه في البورصة قبل أيام من بدء الحرب الإسرائيلية على لبنان في يوليو 2006.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *