37 في المئة صعوداً بأرباح «أعيان للإجارة» إلى 12.37 مليون دينار


– منصور المبارك: اقتناص الفرص واختيار الهيكلة المناسبة لتعظيم حقوق المساهمين

– عبدالله الشطي: الشركة ركّزت على نمو قطاعاتها التشغيلية الرئيسية خلال 2023

أعلنت شركة أعيان للإجارة والاستثمار تحقيق أرباح صافية بلغت 12.37 مليون دينار بما يعادل 18.63 فلس ربحية للسهم الواحد في 2023، بنمو 37 في المئة، مقارنة بأرباح بلغت 9 ملايين دينار ما يعادل 13.18 فلس ربحية للسهم الواحد عن 2022.

ولفتت الشركة في بيان، إلى أن الإيرادات التشغيلية بلغت 25.54 مليون دينار، فيما ارتفعت حقوق المساهمين إلى 98.06 مليون دينار، وقد أوصى مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية تعادل 7.5 في المئة من القيمة الاسمية، والتي تمثّل 7.5 فلس للسهم لمساهمي الشركة، على أن تخضع هذه التوصية لموافقة الجمعية العمومية العادية بعد الحصول على موافقة الجهات الرقابية.

وقال رئيس مجلس الإدارة منصور المبارك: «سعيدون بهذه النتائج المالية التي حققتها الشركة عن 2023، والتي أظهرت نمواً في أرباح كل قطاعاتها التشغيلية مع مواصلة التقدّم في مسار تحقيق أهدافها».

وذكر أن الشركة عملت خلال العام الماضي على تحقيق إستراتيجيتها التي ترتكز على خلق توازن ملائم في أصولها من خلال اقتناص الفرص الاستثمارية المناسبة واختيار الهيكلة المالية المناسبة في سبيل تعظيم حقوق المساهمين.

وأكد المبارك أن مجلس إدارة «أعيان للإجارة والاستثمار» يضع نصب عينيه متابعة التدفقات النقدية وتعزيز متانة المركز المالي بشكل مستدام، مبيناً أن النمو في الإيرادات وصافي الأرباح التي حافظت عليها الشركة خلال السنوات الأخيرة جاءا نتيجة التنفيذ الأمثل للإستراتيجية التي وضعها مجلس الإدارة في سبيل إعادة بناء قطاعاتها المختلفة، في ظل الالتزام بتطبيق أفضل الممارسات الاستثمارية المسؤولة، وإدارة المخاطر، وتطوير البنية التحتية لأنظمة الشركة والاهتمام بالالتزام بالمتطلبات الرقابية.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي في «أعيان للإجارة والاستثمار» عبدالله محمد الشطي: «لقد ركزت الشركة على نمو كل قطاعاتها التشغيلية الرئيسية خلال العام، حيث نرى نمو قطاع التأجير التشغيلي خلال العام الماضي مدفوعاً بالطلب العالي على السيارات الجديدة والمستعملة، حيث قام الجهاز التنفيذي بوضع خطة مستهدفة لتنمية هذا النشاط بشكل مدروس يتناسب مع موارد الشركة وطلب العملاء».

وأضاف أنه «وفي جانب الاستثمار المباشر، استمرت الشركة في متابعة الاستثمار في الأسهم ذات الأداء التشغيلي والتوزيعات المستمرة في سبيل بناء محفظة متوازنة يمكن لها أن تكون قاعدة للتوسعات المستقبلية، كما عملت الشركة في القطاع العقاري على إعادة تشكيل المحفظة العقارية من خلال بيع مجموعة من العقارات ذات العوائد المنخفضة والبحث عن عقارات جديدة تستهدف الشركة منها تحقيق عوائد أفضل في ظل مخاطر مدروسة ومتناسبة مع أصولها».

وتابع: «المحافظة على هذا الأداء الإيجابي وتعزيز الإيرادات التشغيلية للشركة هدف أساسي يسعى الجهاز التنفيذي للوصول إليه خلال الفترة المقبلة وبما يتوافق مع رؤية وأهداف مجلس الإدارة، حيث تعمل «أعيان للإجارة والاستثمار» على استهداف الفرص التشغيلية في القطاعات المختلفة، مع الاهتمام بتطوير مواردها البشرية والأنظمة الداخلية التي من شأنها تحسين بيئة العمل».



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *