«Ooredoo» ترتقي بالتعليم عبر الابتكار التكنولوجي


– اهتمام بتنمية المواهب الشابة والاستثمار بتدريب الموظفين
– تطوير «نجوم» بما يخدم الطلبة واحتياجاتهم الدراسية

بمناسبة اليوم الدولي للتعليم، تُعيد «Ooredoo الكويت»، الشركة الرائدة في مجال الابتكار الرقمي، التأكيد على التزامها الراسخ بتعزيز القطاع التعليمي من خلال التكنولوجيا الحديثة، وتسهيل الوصول إليها واستخدامها.

ومع منتجات مبتكرة وخدمات متطورة، نجحت «Ooredoo» في كسب ثقة العملاء من مختلف الشرائح على مر السنوات، ما ساهم بتعزيز دور الشركة في تطوير قطاع التعليم في الكويت ودعم تنمية الشباب في البلاد.

ومن أجل تحقيق هذا الهدف، أطلقت «Ooredoo» مبادرات وبرامج مبتكرة، وقامت بالتعاون مع العديد من الجهات التعليمية والحكومية في تقديم دعم ومساهمات مهمة، لتحسين جودة التعليم في المجتمعات التي تخدمها. وتشمل هذه المبادرات توفير تكنولوجيا حديثة للمدارس والجامعات، وبرامج تدريبية للطلاب، وتعزيز الوصول إلى المحتوى التعليمي عبر الإنترنت. وبفضل جهود «Ooredoo»، تم تمكين العديد من الشباب والطلاب من الوصول إلى فرص تعليمية متقدمة، وتحسين فرصهم في الحصول على وظائف ذات جودة في المستقبل.

التدريب الصيفي:

إحدى المبادرات الرئيسية التي ساهمت بها «Ooredoo» هي برامج التدريب بالتعاون مع الهيئة العامة للشباب.

وتهدف هذه البرامج إلى تنمية وتدريب القادة المستقبليين في صناعة الاتصالات والتكنولوجيا الرقمية. وعبر تقديم تجارب تعليمية ذات قيمة، لعبت «Ooredoo» دوراً مهماً كمنصة لاكتشاف المواهب، ما أسهم في رسم الطريق نحو مسيرة مهنية متميزة للطلبة الطموحين، الذين يتمتعون بإمكانات كبيرة، ويمكن أن يصبحوا قادة في صناعة المستقبل.

أمن المعلومات:

ويتجلى حرص «Ooredoo» على تطوير التعليم عبر مشاركتها في ندوة أمن المعلومات الإلكترونية في عدد من جامعات الكويت، لتُظهر مدى تفانيها في مشاركة المعرفة، واستعدادها للاستثمار على الأوجه كافة، في سبيل تحقيق التقدم التكنولوجي. وخلال الندوة، قادت «Ooredoo»، بكل فاعلية، مناقشات حول أحدث التطورات فيما يتعلق بأمن المعلومات الإلكترونية، وأكدت التزامها بتمكين الشباب ودعم المبادرات التعليمية في قطاع التكنولوجيا.

وتحرص «Ooredoo» على تنويع مساهامتها لتغطي مختلف المبادرات التعليمية والتثقيفية.

تنمية المواهب الشابة:

وأطلقت «Ooredoo» برنامج التدريب الصيفي، وهو برنامج مخصّص لتدريب وتمكين الشباب وتهيئتهم لسوق العمل. ويُعتبر هذا البرنامج الصيفي الشامل فرصة لتمكين المشاركين من اكتساب المهارات الأساسية مثل العمل الجماعي والتفكير الإبداعي، بالإضافة إلى كيفية خدمة العملاء بأفضل الطرق.

وتُؤكّد هذه المبادرة المبتكرة التزام الشركة برعاية المواهب ودفع عجلة النمو، والتكيف بصورة استباقية مع التغييرات المستمرة التي يشهدها القطاع لتكون جسراً حيوياً ووسيلة للتقدم المهني للمواهب الشابة في الكويت، وذلك عبر ربط التعليم الأكاديمي بالتدريب العملي.

«أسبوع الإنترنت الآمن»:

كما أطلقت «Ooredoo الكويت» مبادرة «أسبوع الإنترنت الآمن» لتعزيز الاستخدام المسؤول للإنترنت من قبل الأطفال، وذلك بالتعاون مع كل من مدرسة البيان ثنائية اللغة (BBS) والمدرسة الأمريكية الدولية (AIS). وتهدف هذه المبادرة، التي تندرج ضمن برنامج المسؤولية المجتمعية للشركة، إلى تثقيف الجيل الحديث حول طرق الاستخدام الآمن، لضمان حصولهم على أفضل الخبرات والفرص من عالم الـ«أونلاين».

وفي ظل تطور نمط الحياة الحالي ووجود العديد من الاستخدامات للتقنيات الحديثة والرقمية، تحرص «Ooredoo الكويت» على إطلاق مبادرات تتناول أحدث التقنيات الآمنة، خصوصاً للأطفال والشباب، سعياً منها إلى خلق عالم أكثر أماناً وترابطاً لهم.

حلول رقمية:

وبهدف دعم التحوّل الرقمي، قدمت «Ooredoo» حلولاً رقمية للقطاع التعليمي، عبر منصات تعمل كمزوّد لبيئة تعلم العصر الجديد، حيث تسعى الشركة جاهدةً لمساعدة الطلاب على الاستفادة من التعليم عبر منحهم إمكانية الوصول الفوري إلى المعلومات في جميع الأوقات.

تكريم المواهب:

وفي لفتة إنسانية مؤثرة، قامت «Ooredoo الكويت» برعاية جوائز الإنجاز الأكاديمي لأبناء الشهداء، والتي تم من خلالها تكريم وتقدير إنجازات الطلاب الأكاديمية من مختلف المستويات التعليمية، انطلاقاً من المرحلة الابتدائية وصولاً إلى الدراسات العليا.

وبالإضافة إلى ذلك، قامت «Ooredoo» باستخدام مبنى مقرها الرئيسي في قلب الكويت، لتسليط الضوء على الطلبة المتفوقين خلال مواسم التخرج، وذلك عبر عرض صورهم على شاشات المبنى، لتوصل للمجتمع بأكمله إنجازاتهم الرائعة، ومدى افتخار الشركة بهذه العقول النيّرة.

الشراكة مع «جرير»:

ولم تقتصر إنجازات الشركة على تقديم خدمات وتكنولوجيا لتعزيز قطاع التعليم، بل تجاوزت ذلك لتشمل تقديم عروض حصرية واستثنائية. وخلال موسم العودة إلى المدارس، كشفت «Ooredoo» عن تعاون مستمر مع مكتبة جرير من خلال برنامج الولاء والمكافآت «نجوم». وتُمكّن هذا المبادرة العملاء بسهولة من تحويل نقاطهم إلى قسائم، تُستخدم لشراء الضروريات المدرسية، ما يُظهر التزام «Ooredoo» بدعم التعليم ومساعدة الأهالي لتخفيف الأعباء المالية عنهم.

تطوير القوى العاملة:

وضمن إدراكها لأهمية التعلم، تلتزم «Ooredoo» بتقديم التعليم المستمر لموظفيها وتستثمر فيه بنشاط. ومن خلال إقامة محاضرات وندوات وورش عمل، تسعى الشركة جاهدة لزيادة معرفة موظفيها في ما يتعلق بسيناريوهات العمل اليومية. وكجزء من أحدث مبادراتها في مبنى «Ooredoo»، قامت الشركة بتنظيم جلسات لتعلم لغة الإشارة، واستضافة كتّاب ومتحدثين دوليين بهدف تمكين القياديين الشباب، وتعزيز حلول الابتكار.

بناء جيل متعلّم ومؤهل

يعكس اهتمام «Ooredoo» بالتعليم مدى التزامها القوي تجاه مجتمعها وموظفيها. ومن خلال تقديم مجموعة متنوعة من المبادرات التعليمية والاستثمار في التعليم، تسعى الشركة جاهدة لبناء جيل مستقبلي متعلم ومؤهل. وتقوم الشركة بدور مهم في دعم التعليم وتطوير المهارات في المجتمع، ما يسهم في تعزيز الاقتصاد وزيادة فرص التوظيف، كما أن هذا الجهد سيكون له تأثير إيجابي مستمر على التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة وسيعزز من مكانة «Ooredoo» كشركة مسؤولة اجتماعياً وملتزمة بتحقيق التنمية المستدامة.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *