العراق بـ العلامة الكاملة واليابان ترافقه


حقق منتخب العراق العلامة الكاملة في دور المجموعات بكأس آسيا لكرة القدم في قطر بفوزه المثير على نظيره الفيتنامي 3-2 أمس في الجولة الثالثة الأخيرة من المجموعة الرابعة.

وتأهل منتخب اليابان إلى دور الـ 16 إثر فوزه على نظيره الإندونيسي 3-1. وحقق العراق ثلاثة انتصارات متتالية لينفرد بالصدارة برصيد تسع نقاط ويؤكد أحقيته في بلوغ الدور التالي.

وحل منتخب اليابان في المركز الثاني بست نقاط، مقابل ثلاث نقاط لإندونيسيا في المركز الثالث، ويمتلك حظوظا ضئيلة في بلوغ الدور التالي، وظلت فيتنام من دون رصيد من النقاط بعد خسارتها في جميع مبارياتها الثلاث.

فعلى «ستاد جاسم بن حمد» بنادي السد، قلب منتخب العراق تأخره بهدف إلى فوز مثير 3-2 أمام فيتنام التي لعبت الشوط الثاني كاملا بعشرة لاعبين بعد طرد فان خانغ خوات في الثواني الأخيرة من الشوط الأول.

وتقدم منتخب فيتنام بهدف حمل توقيع فيت أنه بوي هوانغ في الدقيقة 42، لكن ريبين غريب سولاكا رد بهدف التعادل للعراق في الدقيقة 47، ثم سجل أيمن حسين الهدف الثاني لـ «أسود الرافدين» في الدقيقة 73، قبل أن يهدر اللاعب نفسه ضربة جزاء في الدقيقة 83، ثم رد جوين كوانغ هاي بهدف التعادل لفيتنام في الوقت بدل الضائع. وفي الدقيقة 11 من الوقت بدل الضائع للمباراة تقمص أيمن حسين دور البطولة وسجل الهدف الثاني له والثالث للعراق من ضربة جزاء. وعلى «ستاد الثمامة»، تقدم أياسي يويدا بهدف لليابان من ضربة جزاء في الدقيقة السادسة، ثم أضاف الهدف الثاني له ولبلاده في الدقيقة 52، وجاء الهدف الثالث بنيران صديقة حيث سجله جوستين هوبنر بالخطأ في مرماه في الدقيقة 88، قبل أن يحرز ساندي والش الهدف الوحيد لإندونيسيا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *