العراق تفوز على اليابان وتتأهل إلى دور الـ


حقق العراق انتصارا تاريخيا على منافسه اليابان 2-1 في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس آسيا.

وتمكن العراق من الفوز لأول مرة على اليابان في مباراة رسمية، وذلك بعد 8 مباريات رسمية إذ انتصر الساموراي في 6 وحسم التعادل مرتين.

وسجل ثنائية العراق أيمن حسين لاعب فريق القوة الجوية العراقي، بينما أحرز واتارو إندو هدف اليابان.

وضمنت بلاد الرافدين التأهل إلى دور الـ 16 بعد الفوز على اليابان ومن قبلها إندونيسيا في الجولة الأولى بـ 3 أهداف مقابل هدف.

ويعتبر حسين أول لاعب للعراق يسجل هدفين في مباراة واحدة في كأس آسيا منذ يونس محمود أسطورة العراق في كأس آسيا 2007 ضد ڤيتنام.

ويتصدر حسين الآن قائمة هدافي البطولة برصيد 3 أهداف بالتساوي مع أكرم عفيف لاعب منتخب قطر.

وافتتح اللاعب البالغ من العمر 27 عاما التسجيل مبكرا في الدقيقة 5 بعد خطأ زيون سوزوكي حارس مرمى اليابان في إخراج الكرة بيده لتصل إلى حسين ويسجل برأسية. وتأكد حكم المباراة من صحة الهدف من تقنية الڤيديو قبل أن يحتسبه بالفعل.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع من الشوط الأول ضاعف حسين النتيجة من رأسية بعد تحرك رائع داخل منطقة الجزاء بعد عرضية من أحمد الحجاج. وفي الدقيقة 93 تمكن إندو من تقليص الفارق من رأسية بعد عرضية من ركلة ركنية.

وبهذا الفوز وصل العراق للنقطة الـ 6 في صدارة المجموعة، ويأتي منتخب اليابان في الوصافة بـ 3 نقاط، ويحتل منتخب ڤيتنام وإندونيسيا المركز الثالث والرابع بالترتيب بدون نقاط.

وتأهل حتى الآن كل من قطر وأستراليا والعراق إلى دور الـ 16.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *