الرئيسية / اقتصاد / «الإسكان» البحريني يوقع اتفاقا مع بيت التمويل الكويتي لتطبيق برنامج التمويل العقاري

«الإسكان» البحريني يوقع اتفاقا مع بيت التمويل الكويتي لتطبيق برنامج التمويل العقاري

وقع بنك الإسكان بمملكة البحرين اليوم الاحد اتفاقا مع بيت التمويل الكويتي-البحرين (بيتك – البحرين) لتطبيق برنامج التمويل العقاري المشترك وذلك في إطار سعيه لتطوير الحلول التمويلية الإسكانية وتوفير الخيارات لتلبية احتياجات المواطنين بمشاركة القطاع الخاص.

وقال نائب مدير عام بنك الإسكان أحمد طيارة في تصريح صحافي عقب توقيع الاتفاق مع المدير التنفيذي للمجموعة المصرفية للأفراد لدى (بيتك – البحرين) خالد المعرفي ان هذا البرنامج يسهل عملية الحصول على التمويل المناسب لشراء المسكن بالنسبة للمواطنين المستفيدين من الخدمات الإسكانية.

وأضاف طيارة أن هذا البرنامج صمم ليتماشى مع توجه ودعم وزارة الإسكان والبنك لإشراك القطاع الخاص، مشيرا الى انه يوفر فرصا مجدية لمؤسساته للمساهمة في الشأن الإسكاني ومواكبة التنمية الإسكانية بشكل عام.

كما أعرب عن سعادته بالشراكة مع بيت التمويل الكويتي في مجال خدمة المواطنين بتوفير خيارات التمويل العقاري من أجل شراء المسكن المناسب.

ومن جانبه أعرب المعرفي عن سعادته بتوقيع هذا الاتفاق مع بنك الإسكان الذي يدل على أهمية الشراكة بين القطاع العام والخاص ويعكس اهتمام مجلس الإدارة بالمساهمة في المشاريع الإسكانية الحكومية.

وأضاف أن الشراكة ستمكن جميع المواطنين المؤهلين للحصول على تمويل وحدة سكنية والاستفادة من حلول التمويل العقاري المتوافقة مع أحكام الشريعة بالإضافة إلى فتح المجال للعملاء للاستفادة من تشكيلة الخدمات المصرفية المميزة.

وأكد استمرار (بيتك – البحرين) في إيجاد وتقديم مجموعة متنوعة ومبتكرة من الحلول المالية والخدمات المصرفية التي تلبي جميع احتياجات العملاء.

يذكر ان البرنامج الذي دشنه بنك الاسكان البحريني للمرة الأولى قبل قرابة عامين يمكن المؤسسات المالية في القطاع الخاص من توفير التمويل المساند للمستفيدين من الخدمات التمويلية الإسكانية الحكومية دون حاجة المستفيد لتقديم رهن اضافي والاكتفاء برهن ضمان التمويل الاساسي مع بنك الاسكان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف يشغل جنود أوكرانيون دبابات سوفيتية عمرها 40 عامًا لمواجهة الروس؟

ذهب فريدريك بليتجن، كبير المراسلين الدوليين لشبكة CNN، إلى الخطوط الأمامية بالقرب من مدينة باخموت في أوكرانيا، مع وحدة تقاتل القوات الروسية باستخدام دبابة من طراز T-64 من الحقبة السوفيتية. يُذكر أن الكثير من دبابات القتال الرئيسية في أوكرانيا قديمة مثل دبابات T-64، لهذا السبب يقول الجيش إنهم بحاجة ماسة إلى دبابات قتال غربية رئيسية جديدة.

وزيرة مصرية سابقة: “أصوات” أمرت ابني بقتل زميليه في أمريكا

قالت وزيرة مصرية سابقة إن ابنها المتهم بقتل شخصين في الولايات المتحدة كان يعاني من "مرض نفسي" عند ارتكابه الواقعة، وأن " أصواتًا غريبة أمرته بالقتل".

أمير عبد اللهيان: إيران تسلمت رسائل من أطراف الاتفاق النووي عبر وزير خارجية قطر

قال وزير الخارجية الإيراني، أمير عبد اللهيان، إن بلاده تسلمت رسائل من أطراف الاتفاق النووي عبر نظيره القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، على هامش زيارته إلى طهران الأحد.

عبداللهيان: وزير الخارجية القطري نقل لنا رسائل من أطراف الاتفاق النووي

أعلن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان اليوم الأحد أن بلاده تسلمت رسائل من أطراف الاتفاق النووي عبر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آ...

الأنظار باتجاه سلطة النقد اللبنانية لـ كبح التدهور

تنشدّ الأنظار هذا الأسبوع في بيروت مجدداً الى أروقة السلطة النقدية تَرَقُّباً لِما سيستقر عليه اجتماع المجلس المركزي لمصرف لبنان من إجراءات «كابحة» للتدهور المتسارع في سعر صرف اللي...