الرئيسية / منوعات / «الكهرباء» تستبعد تحلية المياه بالطاقة الشمسية

«الكهرباء» تستبعد تحلية المياه بالطاقة الشمسية

نفت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء التوجه لاستخدام الطاقة الشمسية في تحيلة المياه، نظرا لارتفاع تكلفتها عن الطرق التقليدية، مشيرة إلى ان خطة الاستفادة من تقنيات تحلية المياه وتطويرها، تتم بالتعاون مع الجهات البحثية العالمية والمحلية، ومنها معهد الكويت للابحاث العلمية، وكذلك تهدف الخطة الى المحافظة على مكامن المياه الجوفية وحسن استغلالها لتحقيق التنمية المستدامة لمصادر المياه.

وأضافت المصادر أنه «يوجد لدى الوزارة خطة طوارئ لمواجهة مخاطر توقف محطات التحلية وكيفية التعامل معها، بتوفير مصادر بديلة للمياه من خلال استخدام المخزون الاستراتيجي للمياه، وخزانات المياه الجوفية، بالاضافة الى المحطات المتنقلة لتحلية المياه» موضحة ان الوزارة ليس لديها توجه في الوقت الحاضر لتحلية المياه باستخدام الطاقة الشمسية، لانه حسب الدراسات والخبرات العالمية في مجال تحلية المياه، اكدت ان التكلفة مازالت أعلى من تكلفة تحلية المياه بالطرق التقليدية لذلك فهي غير مجدية في الوقت الراهن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موسكو: لا جدوى من التفاوض مع أوكرانيا.. وواشنطن تستخدمها “ساحة اختبار” لأسلحتها

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريباكوف، إنه "من غير المجدي" الدخول في محادثات مع أوكرانيا بعد قرار الولايات المتحدة تزويدها بالدبابات.

إطلاق نار واصطدام سيارة داخلها طفلين.. مقتل رجل وإصابة 4 آخرين بينهم رضيع بأمريكا

إطلاق نار وحادث سيارة عند زاوية شارع بنسليفانيا وشارع لورينز في غرب بالتيمور. قال المحققون إن الرصاص أطلق عند التقاطع حوالي الساعة 6:30 مساء السبت.

بوريس جونسون: بوتين هددني بـ”صاروخ” في مكالمة قبل اجتياح أوكرانيا

ذكر رئيس وزراء بريطانيا الأسبق، بوريس جونسون، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، هدده بـ"صاروخ" خلال اتصال هاتفي سبق الغزو الروسي لأوكرانيا، حسبما قال لقناة "BBC" البريطانية في مقابلة مصورة

الأكاديمي السعودي تركي الحمد ينتقد “النرجسية المصرية” لدى البعض.. وساويرس يرد

انتقد الأكاديمي السعودي، تركي الحمد "أقلام الشجب والتخوين" في الكويت و"النرجسية المصرية" عند تناول الأوضاع في هذين البلدين بشكل موضوعي من قبل شخص لا ينتمي لهما، متسائلا عن وقت انتهاء "النفاق العربي"، ما دفع رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس للرد عليه والتأكيد على ألا حساسية لديه من نقد الحمد

منظمة حقوقية إسرائيلية ومسؤولون فلسطينيون ينتقدون إجراءات الحكومة العقابية بعد هجوم القدس

أدانت منظمة حقوقية إسرائيلية رائدة ومسؤولون فلسطينيون، الأحد، الإجراءات العقابية التي اتخذتها إسرائيل أو تفكر في اتخاذها، ردا على الهجوم الذي وقع على الكنيس اليهودي في القدس، الجمعة.