الرئيسية / محليات / رئيس نادي قضاة مجلس الدولة المصري مشيدا بالكويت: توحدنا قوة التاريخ والحضارة

رئيس نادي قضاة مجلس الدولة المصري مشيدا بالكويت: توحدنا قوة التاريخ والحضارة

أكد رئيس نادي قضاة مجلس الدولة المصري المستشار سمير البهي، اليوم الأحد، أهمية توطيد العلاقات في المجال القانوني والقضائي بين مصر والدول العربية وعلى رأسها الكويت.

جاء ذلك في كلمة للمستشار البهي خلال افتتاح المؤتمر الأول للتراث القضائي تحت عنوان «أصول المرافعات الإدارية في مصر والكويت».

وأشاد البهي بما يجمع مصر والدول العربية والخليجية بصفة عامة والكويت بصفة خاصة من علاقات، قائلا «توحدنا قوة التاريخ والحضارة والجغرافيا الى جانب ما تزخر به الدولتان من موارد بشرية وروابط دم وعقيدة».

وأضاف «لا ننتظر من هذا الملتقى فقط تقديم الخبرة الثنائية والعملية التي يحظى بها القضاء الأعلى المصري»، مؤكدا أهمية الملتقى في تبادل الرأي بين البلدين بخصوص المسائل التي يثيرها الواقع العملي والتطبيقي في المسائل القانونية.

وقال ان القضاء الأعلى المصري يحتل مكانة بارزة وموقعا متميزا بين المحاكم المرموقة على مستوى العالم، مبينا أن مبادئه أصبحت نبراسا للعديد من المحاكم في العالم العربي حيث ان القضاء الاداري المصري سبق فرنسا في العديد من مبادئه.

من جانبها، رحبت الملحق الثقافي بسفارة الكويت بمصر الدكتورة مريم المذكور بفكرة اقامة المؤتمر مثمنة دور مركز الدراسات والتراث القضائي بالنادي في توطيد العلاقات على الصعيد القضائي بين البلدين والشعبين.

وأعربت المذكور في كلمة لها عن الامل ان يحقق المؤتمر اهدافه وان يتم تبادل الخبرات القضائية والمعارف، مشيرة الى ما تزخر به مصر منذ القدم من حضارة عريقة وعلم ومعرفة في هذا المجال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موسكو: لا جدوى من التفاوض مع أوكرانيا.. وواشنطن تستخدمها “ساحة اختبار” لأسلحتها

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريباكوف، إنه "من غير المجدي" الدخول في محادثات مع أوكرانيا بعد قرار الولايات المتحدة تزويدها بالدبابات.

إطلاق نار واصطدام سيارة داخلها طفلين.. مقتل رجل وإصابة 4 آخرين بينهم رضيع بأمريكا

إطلاق نار وحادث سيارة عند زاوية شارع بنسليفانيا وشارع لورينز في غرب بالتيمور. قال المحققون إن الرصاص أطلق عند التقاطع حوالي الساعة 6:30 مساء السبت.

بوريس جونسون: بوتين هددني بـ”صاروخ” في مكالمة قبل اجتياح أوكرانيا

ذكر رئيس وزراء بريطانيا الأسبق، بوريس جونسون، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، هدده بـ"صاروخ" خلال اتصال هاتفي سبق الغزو الروسي لأوكرانيا، حسبما قال لقناة "BBC" البريطانية في مقابلة مصورة

الأكاديمي السعودي تركي الحمد ينتقد “النرجسية المصرية” لدى البعض.. وساويرس يرد

انتقد الأكاديمي السعودي، تركي الحمد "أقلام الشجب والتخوين" في الكويت و"النرجسية المصرية" عند تناول الأوضاع في هذين البلدين بشكل موضوعي من قبل شخص لا ينتمي لهما، متسائلا عن وقت انتهاء "النفاق العربي"، ما دفع رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس للرد عليه والتأكيد على ألا حساسية لديه من نقد الحمد

منظمة حقوقية إسرائيلية ومسؤولون فلسطينيون ينتقدون إجراءات الحكومة العقابية بعد هجوم القدس

أدانت منظمة حقوقية إسرائيلية رائدة ومسؤولون فلسطينيون، الأحد، الإجراءات العقابية التي اتخذتها إسرائيل أو تفكر في اتخاذها، ردا على الهجوم الذي وقع على الكنيس اليهودي في القدس، الجمعة.