الرئيسية / محليات / «ضمان»: زيادة رسوم الخدمات الصحية على الوافدين.. مؤقتة

«ضمان»: زيادة رسوم الخدمات الصحية على الوافدين.. مؤقتة

أعلنت وزارة الصحة اليوم الاحد تشكيل لجنة مشتركة دائمة تهدف الى رسم السياسات العامة لمنظومة مستشفيات الضمان الصحي بغية تقديم الخدمات الصحية للوافدين العاملين بالقطاع الخاص.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة مستشفيات الضمان الصحي (ضمان) الدكتور أحمد الصالح إن تشكيل اللجنة الدائمة جاء تنفيذا لبرنامج الخطة التنموية لتقديم الرعاية الصحية للوافدين واستكمالا للنهج الاصلاحي لتطوير القطاع الصحي.

وأضاف الصالح ان اللجنة ستمهد الطريق لدخول منظومة شركة (ضمان) الصحية حيز التنفيذ بهدف تقديم خدماتها لشريحة واسعة من المقيمين في الكويت من خلال منظومة صحية متكاملة.

وتوقع دخول المشروع الى الخدمة بداية عام 2018 لتنفيذ رؤية الكويت التي حملت شعار (كويت جديدة 2035) فيما يتعلق بملف الرعاية الصحية مؤكدا ان هذا التوجه يعد نموذجا تنمويا فاعلا للشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وأضاف ان التشغيل الكلي للخدمات الاولية والثانوية سيكون جاهزا كما هو متوقع في عام 2020، مشيرا الى ان الشركة تخطط لانفاق نحو 180 مليون دينار لمشاريع البنية التحتية الصحية خلال المرحلة المقبلة.

ولفت الصالح الى ان رؤية (كويت جديدة 2035) التنموية المستقبلة تحظى برعاية أميرية سامية وتهدف الى تنويع مصادر الدخل وتطوير وتنمية الاسواق من خلال تخفيف العبء على المؤسسات الحكومية.

وذكر ان خطة الشركة الموضوعة جاءت بعد دراستها للطبيعة الجغرافية والتركيبة السكانية للكويت بهدف توزيع الخدمات والتوسع تدريجيا بالتعاون مع الوزارة ومؤسسات الدولة المعنية مبينا انه سيتم بناء المستشفيات وفق احدث المعايير الهندسية وانظمة الجودة الطبية الحديثة.

ورأى الصالح انه مع تقديم شركة (ضمان) للخدمة سيجعل قرارات الوزارة الخاصة بزيادة رسوم الخدمات الصحية على الوافدين بمثابة اجراءات موقتة ستزول اثارها بمجرد بدء اعمال الشركة.

وأشار الى وجود حملة اعلامية واسعة قبل افتتاح المراكز الصحية لتوعية المستفيدين بآلية الانتقال من مراكز الوزارة الى مراكز (ضمان) مؤكدا حرص الشركة على توفير كافة المعلومات لجميع المستفيدين لضمان سلاسة عملية الانتقال.

وبين ان مشروع الضمان يعتمد على التغطية الشاملة وتخفيف نسبة التحمل المالي التي تعرض مستخدم الخدمة الى مخاطر مادية عالية في حالة احتياجه الى الخدمة الصحية حيث ان المنظومة بالمستشفيات والمراكز التابعة لها تتبع المعايير والتوصيات الصحية الدولية لاسيما منظمة الصحة العالمية.

وشكلت اللجنة المشتركة الدائمة برئاسة وكيل وزارة الصحة والوكيل المساعد للشؤون الفنية نائبا للرئيس والوكيل المساعد للشؤون القانونية مراقبا والوكيل المساعد للشؤون المالية عضوا في حين يشغل عضو مجلس ادارة شركة مستشفيات الضمان الصحي، أمينا للسر اضافة الى عضوية كل من الرئيس التنفيذي والمستشار القانوني للشركة باللجنة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موسكو: لا جدوى من التفاوض مع أوكرانيا.. وواشنطن تستخدمها “ساحة اختبار” لأسلحتها

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريباكوف، إنه "من غير المجدي" الدخول في محادثات مع أوكرانيا بعد قرار الولايات المتحدة تزويدها بالدبابات.

إطلاق نار واصطدام سيارة داخلها طفلين.. مقتل رجل وإصابة 4 آخرين بينهم رضيع بأمريكا

إطلاق نار وحادث سيارة عند زاوية شارع بنسليفانيا وشارع لورينز في غرب بالتيمور. قال المحققون إن الرصاص أطلق عند التقاطع حوالي الساعة 6:30 مساء السبت.

بوريس جونسون: بوتين هددني بـ”صاروخ” في مكالمة قبل اجتياح أوكرانيا

ذكر رئيس وزراء بريطانيا الأسبق، بوريس جونسون، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، هدده بـ"صاروخ" خلال اتصال هاتفي سبق الغزو الروسي لأوكرانيا، حسبما قال لقناة "BBC" البريطانية في مقابلة مصورة

الأكاديمي السعودي تركي الحمد ينتقد “النرجسية المصرية” لدى البعض.. وساويرس يرد

انتقد الأكاديمي السعودي، تركي الحمد "أقلام الشجب والتخوين" في الكويت و"النرجسية المصرية" عند تناول الأوضاع في هذين البلدين بشكل موضوعي من قبل شخص لا ينتمي لهما، متسائلا عن وقت انتهاء "النفاق العربي"، ما دفع رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس للرد عليه والتأكيد على ألا حساسية لديه من نقد الحمد

منظمة حقوقية إسرائيلية ومسؤولون فلسطينيون ينتقدون إجراءات الحكومة العقابية بعد هجوم القدس

أدانت منظمة حقوقية إسرائيلية رائدة ومسؤولون فلسطينيون، الأحد، الإجراءات العقابية التي اتخذتها إسرائيل أو تفكر في اتخاذها، ردا على الهجوم الذي وقع على الكنيس اليهودي في القدس، الجمعة.