الرئيسية / برلمانات / محمد هايف و16 آخرون… براءة من «فرعية مطير»

محمد هايف و16 آخرون… براءة من «فرعية مطير»

قضت محكمة التمييز أمس بتأييد براءة متهمي فرعية «مطير» في الدائرة الرابعة في مجلس 2008 وبينهم محمد هايف و16 آخرين في مقدمهم مبارك الوعلان وحسين قويعان ورجا حجيلان من تهمة القيام بانتخابات فرعية تمهيداً لانتخابات مجلس الأمة واختيار مرشح يمثل القبيلة.

وكانت محكمة الاستئناف قد قضت بإلغاء الحكم المستأنف القاضي بتغريم النائب السابق محمد هايف وآخرين ألفي دينار في فرعية مطير 2008 وببراءتهم من التهم المنسوبة إليهم، فيما قضت محكمة الجنايات بتغريم 17 مواطناً من بينهم 4 نواب سابقين 2000 دينار لكل منهم وذلك عن تهمة تنظيم الانتخابات الفرعية.

وكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين تنظيم انتخابات فرعية غير مصرح بها قانوناً بعد أن ضبط رجال المباحث صندوقاً يحتوي على أوراق بأسماء ناخبين من أبناء قبيلتهم في منزل النائب السابق حسين القويعان، إلا أنهم أنكروا أمام النيابة الاتهامات المنسوبة لهم، وقرروا أنهم كانوا من المدعوين على العشاء في منزل القويعان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد.. فوضى ومئات الضحايا إثر تصادم مميت بين 3 قطارات في الهند

لقي أكثر من 200 شخص مصرعهم وأصيب المئات إثر اصطدام ثلاثة قطارات في مدينة بالاسور بولاية أوديشا الهندية.

شجرة العائلة وصلة قرابة رجوة بولي عهد السعودية محمد بن سلمان تثير تفاعلا

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صلة القرابة بين الأميرة رجوة الحسين، زوجة ولي العهد الأردني، الأمير الحسين بن عبدالله وبين ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

السعودية.. فيديو محاولة اعتداء يثير تفاعلا والداخلية ترد

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر محاولة اعتداء مواطن سعودي على آخر في منطقة الطائف الأمر الذي أثار تفاعلا.

أكاديمي إماراتي يقارن الأنظمة الملكية العربية بالجمهورية بتعليق على زفاف ولي عهد الأردن

قارن الأكاديمي الإماراتي، عبدالخالق عبدالله، بين ما أثبتته الأنظمة الملكية في الدول العربية أمام الأنظمة الجمهورية وذلك في تغريدة ارفقها بصورة لزفاف ولي عهد الأردن، الأمير الحسين بن عبدالله والأميرة رجوة الحسين.

قتيل ومفقودان في أمطار غزيرة باليابان

أعلن مسؤولون يابانيون اليوم السبت أن أمطارا غزيرة تسببت بمقتل شخص واحد وفقدان اثنين آخرين في الأرخبيل، بينما دعي مئات الآلاف من السكان إلى إخلاء مناطقهم أمس الجمعة. ودعت السلطات ا...