العراق يودع كأس العالم بخسارة ثقيلة أمام السنغال


ودع منتخب العراق كأس العالم رسمياً بخسارة ثالثة موجعة وثقيلة أمام السنغال 0-5 في تورونتو، في مباراة أكملها باكرا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 13.

وفي الجولة الأخيرة للمجموعة التاسعة، وبعد افتتاح حبيب ديارا التسجيل (4)، طُرد المدافع ريبين سولاقا (13)، ثم انهار منتخب العراق في الشوط الثاني وتلقى أربعة أهداف عبر إسماعيلا سار (56) وباب غي (59، 71)، وإيليمان ندياي (82).

وسيكون على السنغال انتظار نتائج باقي مباريات الجولة الثالثة لمعرفة مصيرها وما إذا كانت ستبلغ دور الـ32 كأحد أفضل ثمانية منتخبات تحتل المركز الثالث.

وهذه المشاركة الثانية في المونديال للعراق بعد 1986، علما بأنه خسر افتتاحا مع النروج 1-4 ثم فرنسا 0-3.

وسحق المنتخب الفرنسي نظيره النروجي 4-1، سجل منها عثمان ديمبيلي ثلاثية «هاتريك»، ليحتل المركز الأول في المجموعة التاسعة، ويتأهل لمواجهة أحد أفضل المنتخبات التي احتلت المركز الثالث في دور الـ32.

في فوكسبورو، ماساتشوستس، أنهى منتخب «الزرق» الذي سجل أهدافه بفضل الفائز بالكرة الذهبية ديمبيلي (7 و20 و32) وديزيريه دويه (90+4)، مشواره في المجموعة بالعلامة الكاملة برصيد تسع نقاط، وسيخوض مباراته في دور الـ32 الثلاثاء في نيويورك.

أما النروج التي خاضت اللقاء من دون هدافها إرلينغ هالاند الذي جلس على مقاعد البدلاء، فقد قلصت الفارق بهدف ثيلو آسغارد (21). وبحصولها على المركز الثاني برصيد 6 نقاط ستواجه منتخب ساحل العاج، صاحب المركز الثاني في المجموعة الخامسة، الثلاثاء في دالاس.





Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *