«الطوارئ الخليجي»: تعزيز القدرات للتعامل مع التهديدات المحتملة


أكد رئيس مركز مجلس التعاون لإدارة حالات الطوارئ العميد حقوقي الدكتور راشد المري، مواصلة المركز العمل مع الجهات المختصة بالدول الأعضاء لتطوير خطط الطوارئ المشتركة وتحديثها، بما يضمن تكامل الأدوار وسرعة تبادل المعلومات ودعم متخذي القرار، ويعزز من قدرة دول المجلس على التعامل بكفاءة مع التحديات والتهديدات المحتملة.

جاء ذلك في تصريح العقيد المري، لـ«كونا»، الأربعاء، عقب الاجتماع السابع للفريق الفني المصغر لمجموعة عمل خطط الطوارئ، الذي استضافه المركز خلال الفترة من 22 إلى 24 يونيو الجاري، بمشاركة ممثلي الجهات المختصة بدول المجلس وحضور عدد من الخبراء والفنيين المعنيين بهذا المجال.

وأكد أن استضافة هذا الاجتماع تجسد حرص المركز وبتوجيهات الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية على دعم وتطوير منظومة العمل الخليجي المشترك وتعزيز قدرات الجاهزية والاستجابة لمختلف المخاطر والطوارئ.

وأضاف المري، أن هذه الاجتماعات تأتي انطلاقاً من دور المركز كذراع فنية لتعزيز الجاهزية الخليجية وتوفير سبل الإنذار المبكر ورصد المخاطر والتهديدات ذات التأثير الإقليمي على دول المجلس، ودعمه المستمر للجهات المختصة بالمعلومات والتحليلات اللازمة بما يعزز سرعة الاستجابة ويرفع مستويات الجاهزية لمواجهة مختلف الطوارئ والأزمات وتوفير سبل الإسناد المشترك بما يحقق التكامل العملياتي والفني المطلوب.

وناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات الفنية المتعلقة بآليات الاستجابة والتنسيق المشترك ومراجعة الإجراءات التشغيلية والخطط التنفيذية إلى جانب استعراض التوصيات والمقترحات التي من شأنها تعزيز كفاءة منظومة الطوارئ على المستوى الخليجي.





Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *