بإشراف ومتابعة ميدانية من رئيس مجلس الوزراء بالإنابة الشيخ فهد يوسف سعود الصباح، ووزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الدكتور صبيح عبدالعزيز المخيزيم، ووزير الدولة لشؤون البلدية ووزير الدولة لشؤون الإسكان ووزير الدولة لشؤون الاتصالات ووزير الدولة لشتون الاتصالات سمو عدر السمر.
نفذت وزارة الداخلية ممثلة بقطاع الأمن الجنائي، مساء اليوم الجمعة الموافق 25 أبريل 2025، حملة أمنية موسعة استهدفت عددًا من المنازل المخالفة التي تستخدم في أنشطة تعدين العملات المشفرة بشكل غير قانوني.
وجاءت هذه الحملة في إطار جهود الوزارة لمواجهة الأنشطة المخالفة للقوانين واللوائح، وحماية الشبكة الكهربائية من الاستخدامات غير المشروعة التي قد تهدد السلامة العامة.
وشاركت في الحملة عدة جهات حكومية، من بينها بلدية الكويت، ووزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، المؤسسة العامة للرعاية السكنية، ووزارة المواصلات، بعد صدور الأذونات القانونية اللازمة.
وأسفرت الحملة عن ضبط عدد من العقارات المخالفة، ومصادرة معدات وأجهزة متطورة مخصصة لتعدين العملات المشفرة، في مخالفة صريحة للقانون.
وأكدت وزارة الداخلية أن هذه الأنشطة تمثل استغلالًا غير مشروع للطاقة الكهربائية، ما يؤدي إلى زيادة الأحمال على الشبكة العامة، وقد يتسبب في انقطاعات تؤثر على المناطق السكنية والتجارية والخدمية، مما يشكل تهديدًا مباشرًا للسلامة العامة.
وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق أصحاب العقارات المخالفة، تمهيدًا لإحالتهم إلى الجهات المختصة.
وشددت الوزارة على استمرار حملاتها الأمنية المكثفة بالتعاون مع الجهات المعنية، لضمان تطبيق القوانين.


