أنعشت كرواتيا، وصيفة نسخة 2018 وثالثة 2022، آمالها في بلوغ دور الـ32 بفوزها الصعب على بنما 1-0 وأقصتها من المنافسة اليوم الأربعاء على ملعب «بي إم أو فيلد» في تورونتو، في ختام الجولة الثانية من المجموعة الثانية عشرة لمونديال أميركا الشمالية في كرة القدم.
سجل البديل مهاجم أوساسونا الأسباني أنتي بوديمير (54) هدف المباراة الوحيد وبات في سن 34 عاما و336 يوما أكبر لاعب كرواتي يهز الشباك في المونديال ماحيا رقم مواطنه إيفيتسا أوليتش في مرمى الكاميرون في مونديال 2014 في سن 34 عاما و277 يوما.
وهو الفوز الاول لكرواتيا بعد سقوطها الصعب في الجولة الأولى أمام إنكلترا 2-4، فعزت موقعها في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط بفارق نقطة واحدة خلف إنكلترا وغانا اللتين تعادلتا سلبا في بوسطن، فيما خرجت بنما خالية الوفاض بعد هزيمتين متتاليتين.
وتلعب كرواتيا مع غانا في الجولة الثالثة الأخيرة السبت المقبل في فيلادلفيا، فيما تلتقي بنما مع انكلترا في اليوم ذاته في نيوجيرزي/نيويورك.
