وزير الخارجية الأميركي: الكويت شريك لا غنى عنه للأمن والاستقرار 


– حضر مراسم رفع العلم بمناسبة إعادة استئناف السفارة الأميركية العمل

قال ​متحدث باسم وزارة الخارجية ‌الأميركية، اليوم الأربعاء، إن السفارة الأميركية في الكويت استأنفت ⁠عملياتها التي جرى تعليقها ⁠في مارس في ‌أعقاب هجمات إيرانية، بحسب ما أفادت وكالة «رويترز».

وأضاف المتحدث أن السفارة ستستأنف خدماتها الطارئة على ‌الفور للأميركيين على أن يتم استئناف باقي الخدمات ​تدريجيا.

وشهدت السفارة مراسم رفع العلم الأميركي مجدداً، بحضور وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو، الذي وصل إلى الكويت قادماً من الإمارات ضمن جولة إقليمية تشمل أيضاً البحرين.

وقال ماركو روبيو في منشور عبر حسابه في منصة (اكس): «العلم الأميركي، رمز الحرية والوحدة والاستقلال، يرفرف بفخر مجدداً فوق مدينة الكويت».

وأضاف أن الكويت «شريك لا غنى عنه للأمن والاستقرار الإقليميين»، مؤكداً تطلع الولايات المتحدة إلى تعزيز الشراكة الثنائية وتوسيع جميع مجالات التعاون.





Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *