قالت هيئة النزاهة العراقية، اليوم الأحد، إنها باشرت بتنفيذ مذكرات قبض قضائية بحق 34 مسؤولاً رفيعاً و13 نائباً بتهم فساد والتجاوز على المال العام.
وأضافت الهيئة في بيان أن عمليات الاعتقال التي وصفتها بالإنجاز جاءت ثمرة لتضافر الجهود المشتركة والتكاملية بين السلطات الثلاث القضائية والتنفيذية والتشريعية مع جهود الهيئة وبعد متابعة وتدقيق ومراقبة دؤوبة ومستمرة من قبل الجهات المذكورة.
وشددت على أن جميع إجراءاتها المتخذة تنفذ بدقة بموجب أحكام القانون وتحت مظلته وبتأييد شعبي مطلق وبدعم لا محدود ومؤازرة مستمرة من رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان ورئيس مجلس الوزراء علي الزيدي ورئيس مجلس النواب هيبت الحلبوسي.
بدورها أشارت وكالة الانباء العراقية إلى أن عدد المتهمين بقضايا الفساد الذين ألقي القبض عليهم اليوم بلغ 47 متهما بينهم 13 نائبا في مقدمتهم رئيس تحالف عزم النائب مثنى السامرائي بالاضافة إلى النواب زياد الجنابي وبهاء النوري ومحمد الكربولي ومحمد جميل وحسن الخفاجي وعبد الرحمن اللويزي ومضر الكروي ومحمد فرمان ومحمد الصيهود.
وشملت الاعتقالات أيضا النائبات عالية نصيف وهند العباسي وبشرى القيسي إضافة إلى وكيل وزارة النفط لشؤون التوزيع علي معارج والمستشار السابق في رئاسة الوزراء إبراهيم الصميدعي.
