روبيو: نثمن التعاون مع دول الخليج ونأمل التوصل لاتفاق نهائي مع إيران


أكد وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو أن بلاده تثمن التعاون مع دول الخليج وتأمل التوصل لاتفاق نهائي مع إيران، وذلك في كلمة له خلال الاجتماع مع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجيفي البحرين.

وقال: «نقدر ونثمن التعاون مع دول الخليج.. اجتماع دول الخليج وأميركا مهم بين دول عملت بشكل وثيق على مدى عقود».

وأضاف روبيو: «نود أن نؤكد أن أي قرارات تتخذ في المحادثات مع إيران ستضمن مصالح حلفائنا في المنطقة».

وإذ أشار إلى أن «مضيق هرمز ممر مائي لا تمتلكه أي دولة.. وأنه ليس لأي دولة الحق في فرض رسوم مرور على مضيق هرمز»، لفت روبيو إلى اننا «نريد اتفاقاً جيداً وحقيقياً مع إيران لكن ليس بأي ثمن»، معرباً عن أمله في التوصل لاتفاق نهائي مع إيران.





Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *