عراقجي: سأسافر إلى السعودية اليوم.. ومستعدون لأي «سيناريو»



قال وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية عباس عراقجي إنه سيقوم بزيارة إلى المملكة العربية السعودية وبعض دول المنطقة. وبحسب «وكالة أنباء الطلبة الإيرانية»، قال عراقجي «ستبدأ رحلتي إلى المملكة العربية السعودية وبعض دول المنطقة بعد ظهر اليوم».

وذكر أن الهدف من هذه الرحلات هو التشاور حول تطورات الأوضاع في المنطقة ومحاولة وقف جرائم النظام الصهيوني في لبنان وغزة.

وقال وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية في تصريح للصحافيين على هامش مؤتمر «طوفان الأقصى: بداية نصر الله»، إن جهود ومشاورات الجمهورية الإسلامية الإيرانية مستمرة للحيلولة في منع المزيد من «الجرائم الوقحة»، وقال «في هذا الصدد، بعد المشاورات التي أجريناها في نيويورك، قمنا أيضاً برحلة إلى بيروت وسورية. ستبدأ رحلتي الإقليمية إلى الرياض وبعض الدول الأخرى في المنطقة هذا المساء».

سياسة إيران هي دعم حركة المقاومة

وأكد عراقجي أن إيران تتطلع إلى تحرك جماعي من الدول الإسلامية لوقف جرائم الكيان الصهيوني الهمجية، وأوضح «كما قلنا مراراً وتكراراً، سياسة إيران هي دعم حركة المقاومة وهذا الأمر سيستمر في المستقبل».

قواتنا المسلحة في جاهزية تامة

وذكر وزير الخارجية الإيراني «أعلنا مرات عديدة أن جمهورية إيران الإسلامية لا تسعى إلى زيادة التوتر والحرب، على الرغم من أننا لا نخشى الحرب»، وقال «نحن مستعدون لأي سيناريو واحتمال، قواتنا المسلحة على استعداد تام، لقد حددنا جميع الأهداف الضرورية، وبالطبع، كما أكدت، فإن سياستنا المتمثلة في وقف الصراعات والتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار مقبولة».



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *