حيازات البنوك المركزية من الذهب تتجاوز السندات الأميركية للمرة الأولى في 29 سنة


فيما ارتفعت العقود الآجلة للذهب إلى مستوى قياسي بلغ 3600 دولار، مدفوعةً بتوقعات المستثمرين بخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة هذا الشهر، واستمرار الطلب القوي من البنوك المركزية الأجنبية على المعدن الأصفر، تجاوزت حيازات البنوك المركزية عالمياً من الذهب حيازات سندات الخزانة الأميركية لأول مرة منذ 1996، وفقاً لبيانات «بلومبرغ».

وأظهر استطلاع رأي للبنوك المركزية أجراه مجلس الذهب العالمي أن الغالبية العظمى من المشاركين يعتقدون أن احتياطيات الذهب العالمية للبنوك المركزية ستزداد خلال الأشهر الـ 12 المقبلة.

وأشار جيه سي باريتس، ​​مؤسس موقع «allstarscharts.com»، إلى أنه منذ 1968، لم يُغلق سعر الذهب عند مستوى أعلى لثمانية أشهر متتالية، حتى الآن.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أكد محللو «غولدمان ساكس» توقعاتهم بوصول الذهب 4000 دولار للأونصة بحلول منتصف 2026، «مدفوعاً بالطلب القوي هيكلياً من البنوك المركزية وتدفقات صناديق الاستثمار المتداولة» بدعم من التيسير من جانب «الفيدرالي».





Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *